العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

الجامعة العربية تشدد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان والحفاط على المؤسسات الوطنية

الجمعة ١٩ يناير ٢٠٢٤ - 10:00

 شدد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان حقناً للدماء وحفاظاً على أمن وسلامة الشعب السوداني ومكتسباته ووحدة أراضيه وسيادته والحفاظ على المؤسسات الوطنية السودانية.

 

جاء ذلك في كلمة السفير حسام زكي، خلال مشاركته نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في  أعمال القمة الاستثنائية (42) للهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) التي عقدت في عنتيبي بأوغندا.

 

وأكد السفير زكي رفض أي تدخل خارجي في الشأن السوداني الداخلي، مشددا على أهمية دعم التنسيق الدولي الإقليمي الذي يهدف إلى حقن الدماء واستعادة السلام والاستقرار في البلاد وضرورة إشراك الدولة السودانية في أية مبادرات إقليمية أو دولية تحقق هذه الغاية.

 

وأكد أن الأمين العام للجامعة العربية حرص على دعم جميع أشكال التنسيق والتعاون العربي الإفريقي والدولي لتحقيق ذلك الهدف الذي ننشده جميعاً، ولا زال نهج الجامعة العربية لعلاج الأزمة ثابتاً وواضحاً وفقاً للمحددات الرئيسية وهى ضرورة الحفاظ على الدولة السودانية ومؤسساتها والحيلولة دون انهيارها ومنع أي تدخل خارجي في شأنها الداخلي، والتضامن الكامل مع السودان في الحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدة أراضيه، والدعم الكامل لمساعي تحقيق شروط وقف إطلاق النار الشامل والمستدام، بما في ذلك جهود منبر جدة، وأية جهود أخرى تفضي لحقن الدماء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا