العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

الأمين العام لمجلس التعاون : دول مجلس التعاون حققت تقدماً كبيراً في قطاع السياحة الذي أصبح أحد مصادر الدخل في اقتصاداتها

الاثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤ - 14:21

أكد الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن دول مجلس التعاون حققت تقدما كبيرا في قطاع السياحة الذي أصبح أحد مصادر الدخل في اقتصاداتها، في وقت يولي فيه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس اهتماماً كبيراً بالقطاع السياحي.
 
جاء ذلك خلال مشاركتة في الاجتماع الثامن لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون، اليوم  في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة سعد الخرجي، رئيس قطر للسياحة -رئيس الدورة الحالية-، وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون.
 
وفي بداية الاجتماع أعرب الأمين العام عن شكره لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر  رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، على ما تقدمه دولة قطر من دعم ومساندة لمسيرة العمل الخليجي المشترك، وخاصة في الجانب السياحي، وعلى الاستضافة الكريمة للاجتماع الثامن للجنة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة.
 
كما ذكر الأمين العام أن جميع الوزراء المشاركين في الاجتماع هنأوا مملكة البحرين على اختيار مدينة (المنامة) عاصمة للسياحة الخليجية للعام 2024، مشيراً معاليه على أن اختيار أي مدينة في دول المجلس لتكون عاصمة للسياحة الخليجية أمر يستوجب علينا دعمه والترويج له من خلال المنصات الإعلامية والسياحية الخليجية بشكل فعال، لما يمثله ذلك من أهمية في تعريف جميع السياح والزوار من مختلف دول العالم بالتنوع السياحي في دول المجلس، ويعزز الاندماج السياحي بينهما ويخلق منظومة سياحية تكاملية على نطاق واسع، خاصةً بعد قرار قادة دول المجلس خلال اجتماعهم المبارك الأخير، باعتماد مشروع التأشيرة السياحية الموحدة، مما سيسهل على السياح والزوار الانتقال بين دول المجلس بكل يسر وسهولة.
 
كما أوضح الأمين العام خلال كلمته أن السياحة في الخليج تشكل محورًا حيويًا للنمو الاقتصادي والتقارب الثقافي، ومن خلال تعزيز التعاون السياحي وتطوير إستراتيجيات مشتركة، يمكننا من تحقيق الاستفادة القصوى من التاريخ الغني والموارد الطبيعية والثقافية الفريدة التي تزخر بها منطقتنا، لترقية مكانتنا كوجهات سياحية رائدة عالميًا.
 
كما ناقش أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولون عن السياحة بدول المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المعنية الخاصة بالقطاع السياحي، وفي مقدمتها الإستراتيجية الخليجية للسياحة، ورؤية تطوير العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة بدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع التي تخدم العمل السياحي المشترك بين دول المجلس.
 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا