العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

الرياضة

فرستابن يخرج من سباق أستراليا لسباقات فورمولا 1

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ - 15:09

خرج بطل العالم الهولندي "ماكس فرستابن" سائق رد بول من سباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد بعد اشتعال النار في سيارته لتتوقف مسيرة تفوق رد بول وتتراجع الثقة في قدرة سيارته على الاستمرار في المنافسة.

 

وبدأ فرستابن السباق من المركز الأول، لكن "كارلوس ساينز" سائق فيراري تجاوزه، واشتكى السائق الهولندي بعد ذلك من مشكلات فنية في السيارة قبل أن يخرج الدخان من السيارة.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها فرستابن لعدم اكمال سباق في البطولة منذ خروجه من سباق أستراليا في حلبة ألبرت بارك في ملبورن قبل عامين.

 

وتعتبر انتكاسة فرستابن متصدر الترتيب بمثابة جرس إنذار للفريق الذي يتخذ من مليتون كينز بإنجلترا مقرا له إذ تقلص الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في قائمتي السائقين والصانعين إلى أربع نقاط بعد فوز الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري بسباق جائزة أستراليا الكبرى اليوم الأحد.

 

واحتل سائق رد بول الثاني المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الخامس في سباق اليوم واشتكى من تراجع سرعة السيارة وبعض المتاعب خلال فعاليات السباق الثالث من الموسم نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الحالي.

 

واحتل بيريز المركز الثاني بعد فرستابن في الجولتين الأولى والثانية من الموسم في البحرين والسعودية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا