العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس الأوقاف الجعفرية يشيد بالتوجيهات الملكية السامية بالبدء في تطوير وتهيئة مرافق المقابر

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠٢٤ - 11:38

ثمن رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ح، التي أعلن عنها  نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عن البدء في تطوير وتهيئة مرافق مقابر مملكة البحرين.

 

وبهذه المناسبة، رفع رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية ونيابة عن أعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام جلالة الملك المعظم  وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

 

وأشار الصالح إلى أن هذه التوجيهات الملكية السامية جاءت بالتزامن مع شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه، التي خصها الله بالفضل العميم والخير والوفير.  وتعكس هذه التوجيهات الكريمة ما يوليه جلالته رعاه الله من اهتمام وعناية بكافة شؤون الأوقاف من جوامع ومساجد ومآتم ومقابر ووقفيات.

 

كما ثمن رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الاهتمام المتواصل من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، في الاهتمام بدور العبادة التي كان آخرها صدور أمر سموه الكريم بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجدًا تابعًا لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة المحافظات خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد.  

 

وفي هذا الصدد أعرب الصالح عن كامل الاستعداد بالتنسيق والعمل المشترك مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات المختصة لإنجاز أعمال تطوير وتهيئة مرافق المقابر وكافة خدماتها وترميم أسوارها.

 

ونوه رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية ما أعلنه من مشروع متكامل للمقابر يشتمل على تهيئة الطرقات وتنظيم الممرات ومواقف السيارات، وتوفير وسائل التظليل لتخفيف حرارة الطقس، وتكثيف زراعة الأشجار ومباشرة أعمال الصيانة والتنظيف المستمر للمقابر، إلى جانب توفير الحراسة لها.

 

وابتهل رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية إلى المولى القدير أن يعيد هذا الشهر الكريم على جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالصحة والعافية وطول العمر، وأن يوفقهما لمواصلة مسيرة الخير والتنمية الشاملة في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا