العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٦ - الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المستشفى العسكري يدشن أول روبوت جراحي من طراز (Hugo) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ - 16:39

أعلنت الخدمات الطبية الملكية بالمستشفى العسكري وشركة مدترونيك عن تدشين أول نظام روبوتي جراحي (Hugo RAS System) لتكون أول منظومة طبية تقتني هذه التقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويعتبر نظام (Hugo) من أحدث التقنيات للجراحة، وهو نظام ثوري يمنح الجراحين الدقة المتناهية والمرونة والتحكم عند إجراء العمليات الجراحية، مما يعزز خبرة الجراحين والنتائج المُرضية للمرضى، ويساهم في تقليل المضاعفات أثناء الجراحة وما بعدها، كما يقلل النظام مخاطر الإصابة بالعدوى.

 

وتتصف العمليات التي تجرى باستخدام هذا النظام بوقت تعافي أسرع وإقامة أقصر في المستشفى، بالإضافة إلى إحداث جروح وندبات أصغر، مما يؤدي إلى تندب أقل ونتائج تجميلية أفضل، ويعمل النظام أيضا بواسطة مؤسسة الذكاء الاصطناعي لمحاكاة الجراحة للتدريب والتسجيل والأغراض التعليمية.

 

ويشمل التعاون المشترك بين الخدمات الطبية الملكية وشركة مدترونيك جراحات وعلاجات مختلفة مثل جراحة المسالك البولية وأمراض النساء والجراحة العامة، مما سيسهم في دعم وتطوير نظام الرعاية الصحية في مملكة البحرين.

 

وعلى هامش الإعلان؛ قال العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية أن هذا التعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال الأجهزة الطبية مثل مدترونيك والإشراف على تطوير التدخلات الجراحية في الخدمات الطبية الملكية ضمن الثورة التكنولوجية الجديدة يأتي من منطلق حرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وتأكيدا على الدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة من صاحب المعالي المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة لتوفير كافة أنواع الدعم للجهاز الطبي.

 

من جانبه، قال ماجد قدومي، نائب الرئيس الأول ورئيس الشركة في أوروبا الوسطى والشرقية في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا، أن تقنية (Hugo RAS ) تحدث تغييرا جذريا من خلال نظام آلي يرفع مستوى الحلول المثلى للعمليات الجراحية العامة وجراحة المسالك البولية،

 

وأضاف:" أنا على ثقة بأن هذا النظام سيخدم هدف الخدمات الطبية الملكية في تطوير واعتماد التقنيات المدعومة بالروبوتات في مملكة البحرين مع توفير درجة أعلى من الدقة في العمليات الجراحية التي من شأنها تحسين نتائج المرضى، حيث نعمل بالشركة ضمن خطة تدريبية شاملة لرفع مستوى جميع مقدمي الرعاية الصحية في الأقسام المختلفة على العمليات الجراحية الروبوتية".

 

وتسعى الخدمات الطبية الملكية لتعزيز مهمة توفير أحدث نظم الرعاية الصحية في جميع المستشفيات والمراكز التابعة لها والتي تشمل المستشفى العسكري، مستشفى الملك حمد الجامعي، محمد بن خليفة التخصصي لأمراض القلب، مركز البحرين للأورام، ومركز سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى، مما يضمن حصول مواطني ومقيمي مملكة البحرين على الرعاية الصحية المثلى.

 

حيث تدرك الخدمات الطبية الملكية أهمية الخدمات المتخصصة، بإشراف نخبة من الأطباء المؤهلين في مختلف المجالات بالإضافة إلى الخبرات في مجال التمريض، خدمات صحة المسنين والصحة السلوكية وإعادة التأهيل والرعاية المنزلية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا