العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

الرئيس المصري يؤكد أهمية القطاع الخاص في التنمية ودور الدولة في مواجهة التحديات

الاثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ - 13:58

 أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أهمية دور القطاع الخاص في التنمية على ضوء معدلات الأداء المتقدمة والكفاءة في الإدارة، مؤكدًا أن الدولة تقوم بدور مهم، حيث تتصدى للتحديات التي تواجه المشروعات التنموية.

 

وقال الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، خلال حفل افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر" للتنمية المستدامة"، إن الدولة واجهت العديد من التحديات؛ من بينها كيفية الاستخدام الأمثل للمياه والسيطرة عليها حتى لا يتم استخدمها بشكل جائر، ومن أجل تقديم أكبر خدمة في مجال الزراعة.

 

ونبه، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، إلى أن المياه لا تتوفر ببساطة، ولابد من الاستفادة من كل نقطة مياه، وتطوير نظم الزراعة والري، واستخدام التقاوي والبذور المناسبة، مشيرًا إلى أن مياه الصرف بعد إعادة معالجتها تستخدم في زراعة محاصيل مناسبة لاستخدامها بشكل أكثر كفاءة.

 

ويقع مشروع "مستقبل مصر" للتنمية المستدامة، على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديدة. ويعد باكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتصدير الفائض إلى الخارج، ويسهم في تقليل فاتورة الاستيراد بتوفير العملة الصعبة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا