العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

المغرب تبحث مع البرازيل سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠٢٤ - 16:58

انعقدت اليوم الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين البرازيل والمغرب بمدينة برازيليا، حيث ترأس هذه الدورة عن الجانب المغربي فؤاد يزوغ، السفير المدير العام للشؤون السياسية، وعن الجانب البرازيلي كارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، المدير المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية.

 

وتناولت المحادثات العلاقات بين المغرب والسوق المشتركة الجنوبية (ميركوسور)، التي تضم، بالإضافة إلى البرازيل، كلا من الأرجنتين والباراجواي والأوروجواي.

 

وبحث الطرفان أيضا إمكانية إنشاء خط بحري مباشر بين البلدين وإعادة إطلاق الخط الجوي المباشر، واعربا عن التزامهما بتنويع تجارتهما واستكشاف مجالات أعمال جديدة، مع التركيز على تثمين المزايا النسبية في قطاع الطيران حتى تتمكن البرازيل، التى تعد عنصرا عالميا في هذا القطاع المتطور، من الاستثمار في المغرب.

 

كما تطرق وفدا البلدين إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تنمية إفريقيا، مع التركيز على الأمن الغذائي للقارة،

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا