العدد : ١٦٩٩٤ - الأربعاء ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٤ - الأربعاء ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير شئون البلديات يلتقي مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ - 12:21

 اجتمع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، في مكتبه، بالدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد).

 

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير شئون البلديات والزراعة بمدير عام المركز العربي، معربًا عن تطلعه إلى زيادة التنسيق والتعاون بين الوزارة والمركز في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثمنًا في هذا الصدد، الجهود التي يبذلها المركز من أجل دعم خطط التنمية الزراعية في الدول العربية.

 

واطلع خلال اللقاء، على أنشطة المركز العربي، والجهود التي يبذلها من أجل تطوير القطاع الزراعي والحيواني في الدول العربية، إلى جانب الأبحاث والدراسات التي يقوم بها المركز، وإمكانية الاستفادة منها في التجربة الزراعية البحرينية.

 

بدوره، استعرض الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، المشاريع المتعددة التي ينفذها المركز في مختلف الدول العربية، مؤكدًا استعداد المركز لتعزيز التعاون مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

 

كما ثمن العبيد دعم وزارة شؤون البلديات والزراعة المتواصل للمركز، منذ توقيع مملكة البحرين لاتفاقية تأسيس مركز "أكساد" التابع لجامعة الدول العربية في العام 1968م، مشيدًا بترحيب الوزارة بتوسيع دور المركز بالمملكة، وذلك بما يسهم في إطلاق المشاريع الريادية المرتبطة باستخدام التقنيات الحديثة، لتوعية المزارعين والمربين بالدول الأعضاء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا