العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

النائب الأول لرئيس غرفة البحرين يستقبل وفداً من صندوق النقد الدولي

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠٢٤ - 16:08

 استقبل خالد محمد نجيبي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين وفداً من صندوق النقد الدولي (IMF) برئاسة جون بلودورن، نائب رئيس الفرع الإقليمي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى للتحليل والسياسات، وبحضور وليد كانو نائب الأمين المالي و سوسن أبو الحسن عضو مجلس إدارة الغرفة.

 

وأعرب خالد نجيبي خلال اللقاء عن اعتزازه بالإنجازات الاقتصادية لمملكة البحرين، و بالدور الحيوي للشراكة المستمرة بين القطاع الحكومي والخاص في دفع عجلة النماء والتقدم في البلاد.

 

وسلط نجيبي الضوء على نجاح البحرين في تنفيذ مبادرات استراتيجية، تمثلت أبرزها في خطة التعافي الاقتصادي وبرنامج التوازن المالي، والعديد من البرامج الأخرى الهادفة إلى تعزيز استدامة الاقتصاد الوطني ووضعه بثبات على مسار التقدم والازدهار.

 

كما استعرض جهود القطاع الخاص ودوره في استقطاب المشاريع والاستثمارات والمساهمة في خطة التنمية الاقتصادية، إلى جانب دور الغرفة في دعم هذا القطاع وتمكين رواد الأعمال، مبيناً أهمية العمل بجهود تكاملية لاستكمال تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ونجاح مشروع رؤية البحرين 2050، والمبادرات والخطط المستقبلية الداعمة للنمو الاقتصادي.

 

ومن جانبه أشاد جون بلودورن، نائب رئيس الفرع الإقليمي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى للتحليل والسياسات بصندوق النقد الدولي، بالتدابير التي اتخذتها مملكة البحرين لضمان استقرار واستدامة اقتصادها الوطني، وبتجاوب الغرفة الإيجابي في الاجابة والرد على ملاحظات واستفسارات البعثة.

 

 وأوضح أن دور بعثة صندوق النقد الدولي والغرض من الزيارة، يأتي في إطار التعاون القائم بين البحرين  والمنظمات الدولية المتخصصة لتبادل وتقييم الخبرات والعمل على تطويرها بما يخدم الأهداف التنموية والأولويات الوطنية في المملكة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا