العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير الصناعة والتجارة يترأس وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع اللجنة البحرينية الأمريكية المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ - 16:36

 ترأس عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال اجتماع اللجنة البحرينية الأمريكية المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، بحضور السيد براينت تريك مساعد الممثل التجاري الأمريكي لأوروبا والشرق الأوسط ممثلاً عن الجانب الأمريكي، وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين في البلدين، وذلك بالعاصمة الأمريكية واشنطن.  

وأشاد الوزير، خلال الاجتماع، بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أهمية الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، التي تم توقيعها في سبتمبر الماضي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وسمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، ومعالي السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية الشاملة تجسد متانة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والالتزام بتعزيز التعاون المشترك في مجالات عدة منها، التكنولوجيا الناشئة، والتجارة، والاستثمار، عبر الاستفادة من الفوائد الاقتصادية للاتفاقية، والتعاون التكنولوجي، والتبادل الاقتصادي.

وأوضح أن الاتفاقية الشاملة تبني على آفاق التعاون الاستثماري والاقتصادي الرحبة لاتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة، التي كانت ولا تزال بعد عشرين عامًا على توقيعها في العام 2004 حجر الأساس لتشجيع الاستثمارات والتجارة البينية، وتهيئة المناخ الملائم للتعاون الاقتصادي، وخلق مساحات جديدة لقطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في البلدين.

وأكد الوزير فخرو حرص مملكة البحرين الدائم على مواصلة بناء اقتصاد مستدام على أسس الشفافية، والاستدامة، والقدرة التنافسية، وتحفيز دور القطاع الخاص في الاستفادة المثلى من مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة والخبرات المتبادلة، لفتح أسواق جديدة، وتحفيز الاستثمارات النوعية في مختلف القطاعات، بما يعزز النمو الاقتصادي المستدام.  

هذا، وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا