العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير التنمية الاجتماعية يفتتح ورشة "تصميم مبادرات مجتمعية مبتكرة في مجال رعاية كبار السن"

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ - 16:59

افتتح أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل التدريبية بعنوان "تصميم مبادرات مجتمعية مبتكرة في مجال رعاية كبار السن"، والتي نظمها نادي إبراهيم خليل كانو الاجتماعي للوالدين بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وذلك بحضور السيد أحمد البنا رئيس مجلس إدارة النادي، ومشاركة عدد من المختصين والمهتمين في مجال الرعاية الاجتماعية والابتكار المجتمعي.

وتناولت الورشة عدداً من المحاور أبرزها مفهوم المبادرات المجتمعية المبتكرة في مجال رعاية كبار المواطنين ومدى تأثيرها على المستفيدين والداعمين، والمبادئ التي تساعد على تحقيق الابتكار، فضلاً عن تدريب المشاركين على إعداد وتصميم منهجيات المبادرات المجتمعية المبتكرة والتوعية بأهمية المواءمة بين المبادرات المجتمعية وفق أدوات مهنية معتبرة.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد سعادته بأهمية موضوع الورشة، ودورها في تدريب وتمكين العاملين في مجال رعاية كبار السن لتعزيز رؤية ورسالة المؤسسة ضمن منظور تنموي موائم للمبادرات المجتمعية ووفق مفاهيم رفع الأداء المؤسسي والقدرة التنافسية، وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكد على المبادرات القيمة التي تعكس مدى التزام مملكة البحرين المتنامي لتمكين كبار السن من الاندماج والمساهمة المجتمعية بفاعلية أكبر في مجالات التنمية المستدامة، مشيراً في الوقت ذاته إلى تعزيز تضافر الجهود الإيجابية والفعالة بالشراكة المجتمعية مع مؤسسات القطاع المدني مع هذه الفئة المعطاء، والعمل بكل حرص على توفير الرعاية الشاملة لها، لا سيما وأن وزارة التنمية الاجتماعية وضعت رؤية واضحة مدعومة بالبرامج والمشاريع الهادفة لتحقيق الحماية والرعاية، وتوفير الخدمات الاجتماعية والتنموية لكبار المواطنين للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا