العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٢ - الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة يقوم بزيارة تفقدية لمركز بنك البحرين والكويت الصحي

الاثنين ٠٨ يوليو ٢٠٢٤ - 18:03

أكّد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، الحرص على تطوير المنشآت والمرافق الصحية في كافة المراكز الصحية بمختلف محافظات مملكة البحرين، والذي يأتي ضمن خطط تطوير القطاع الصحي، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية الميدانية التي قام بها معاليه إلى مركز بنك البحرين و الكويت الصحي؛ بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الصحي.

وفي مستهل الزيارة، اطلع رئيس المجلس الأعلى للصحة على آخر مستجدات العمل في مشروع التسيير الذاتي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وتفقد عدد من مرافق المركز للاطمئنان على سير تقديم الخدمات الصحية، وآخر التطورات لمشروع الضمان الصحي؛ والذي يهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الجودة والتنافسية في تقديم الخدمات الصحية بما يلبي تطلعات المستفيدين.

كما اطلع رئيس المجلس الأعلى للصحة على آلية سير العمل في المركز والتقنيات الحديثة التي يحتويها؛ والتي تضمن سرعة خدمة المرضى، منوهاً بأهمية مواصلة العمل على تطوير الخدمات في المجال الصحي، بالإضافة لضرورة مراجعة الإجراءات بشكل دوري لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

من جانبها، أكدت الدكتورة إجلال فيصل العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، الدور الداعم والفعال الذي يقوم به المجلس الأعلى للصحة برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، لتحقيق وتنفيذ التطلعات المتعلقة بتطوير المنظومة الصحية واستدامتها، وذلك من خلال تطبيق الضمان الصحي، مؤكدة بأن برنامج التسيير الذاتي يعد من أبرز المشاريع التي تم تدشينها؛ والتي تسهم في دعم النظام الصحي القائم على الرعاية الأولية وإتاحة الاختيار للمواطن، بما يعزز الصحة والجودة والوقاية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا