العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩١ - الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

خلال مشاركة في اجتماع بالبرلمان العربي .. النائب ممدوح الصالح: مملكة البحرين ماضية في تبني المزيد من مبادرات رعاية الشباب

الخميس ١١ يوليو ٢٠٢٤ - 13:39

اكد النائب ممدوح الصالح عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي ان مملكة البحرين ماضية قدمًا في تبني المزيد من المبادرات وتحقيق الإنجازات في رعاية الشباب والاهتمام بهم، وتوفير كل المقومات الكفيلة بتعزيز دورهم في خدمة الوطن، والاسهام في مسيرة بناءه، مرتكزة في ذلك على التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإيمان جلالته بالشباب ودورهم في نهضة الوطن وازدهاره.
واشار الصالح الى ان دستور مملكة البحرين كفل ايضا الكثير من المبادئ الدستورية التي دعمت الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة البحرينية ومساواتها في ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، مشيدا بالرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم وبالجهود الحكومية من قبل صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في دعم وتمكين المرأة البحرينية، والتي شكلت نقطة الارتكاز التي انطلقت منها في تحقيق العديد من المكتسبات الرائدة إقليميًا وعالميًا.
وأشار النائب ممدوح الصالح ، خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي المنعقد في القاهرة الى ان لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي في القاهرة ستبحث مستجدات العمل على تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي وبحث الدور البرلماني العربي المأمول للتعاون في تنفيذ الاستراتيجية بحضور ممثل عن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
كما تضمن جدول أعمال اللجنة دراسة مسودة الرؤية البرلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها أو تشويهها وتغيير ، والردود الواردة من المجالس والبرلمانات الوطنية العربية بشأن الاستبيان الخاص بمتابعة أثر الوثائق والتشريعات التي يعدها البرلمان العربي ، فضلاً عن مستجدات الترتيب لعقد ندوة ( حماية القيم المجتمعية في العالم العربي) .
وتضمن اجتماع اللجنة مناقشة مستجدات الترتيب لإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية ، ومستجدات العمل على إعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023م ، وتقرير نشاط اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، وأيضاً رؤى ومقترحات أعضاء اللجنة بشأن الموضوعات التي يرغبون بإدراجها في خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع للبرلمان العربي. 

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا