العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

جامعة الخليج العربي تشارك في اجتماع لجنة عمداء كليات الطب بدول مجلس التعاون بالكويت

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ - 11:12

 شاركت جامعة الخليج العربي في اجتماع لجنة عمداء كليات الطب بجامعات ومؤسسات التعليم العالي الذي استضافته كلية الطب في جامعة الكويت ، بحضور  خمسة وثلاثين عميدًا لكليات الطب من دول مجلس التعاون وممثل عن الأمانة العامة بالرياض.
 
وخلال الاجتماع أكد الاستاذ الدكتورعبد الحليم ضيف الله، عميد كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة والأمين العام للجنة عمداء كليات الطب بالخليج، أهمية انعقاد هذه الاجتماعات بشكل دوري لمواصلة البناء على العمل المشترك في أهم وأبرز القضايا التعليم العالي والقضايا الصحية في دول المجلس، إلى جانب أهمية تفعيل التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات الطب .
 
وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة كتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم الطبي وتطوير سنة الامتياز وأولويات العمل المشترك في مجال التعليم العالي وتنسيق الجهود في جميع مجالات التعليم والبحث العلمي وتفعيل مجالات التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وتحديد الآليات التي يتم من خلالها تنظيم اللقاءات ودراسة أوجه التنسيق والتكامل.
 
يشار إلى أنه تم إنشاء اللجنة عام 1992 حيث عقدت أول اجتماع لها في سلطنة عمان، وتهدف إلى تطوير التعليم الطبي وتطوير المناهج وطرق التدريس والتقييم على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وتشجيع الترابط بين الأقسام المتناظرة في كليات الطب ودعم البحوث العلمية المشتركة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا