العدد : ١٦٩٩٨ - الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٨ - الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة يفتتح وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية بمجمع السلمانية الطبي

الأحد ٠٣ مارس ٢٠٢٤ - 16:27

افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية التابعة لقسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، والدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيسة التنفيذية للمستشفيات الحكومية، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالمستشفيات الحكومية.

وأكّد رئيس المجلس الأعلى للصحة حرص المجلس على تعزيز الجهود ومتابعة المشاريع التي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، مشيدًا بمستوى التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة بالوحدة ودورها البارز في تقديم أقصى سبل الرعاية الصحية للمرضى الذين يحتاجون إلى علاجات بالأدوية البيولوجية أو المضادات الحيوية، حيث تهدف هذه الوحدة إلى تقديم الخدمات في وحدة رعاية نهارية مركزية.

من جانبها، أكدت الدكتورة الجلاهمة أن تدشين وحدة الإقامة القصيرة للأدوية البيولوجية يعكس اهتمام المستشفيات الحكومية بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى، وتحديدًا من يعانون من أمراض الثلاسيميا والروماتيزم وأمراض الكلى، حيث ستسعى هذه الوحدة المتكاملة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة لهذه الحالات، كما تم تجهيز المنشأة بالموارد اللازمة والطاقم الطبي والتمريضي من ذوي الخبرة لضمان تقديم العلاج بكفاءة وجودة عالية.

وأضافت الدكتورة الجلاهمة، أن دمج وحدات الثلاسيميا والروماتيزم والكلى ونقل الدم والعلاج البيولوجي والمضادات الحيوية في وحدة واحدة، سيعود بالنفع على المرضى من خلال التواصل والتعاون بشكل أفضل بين المتخصصين في الرعاية الصحية، وتمكينهم من تبادل الخبرات وتوفير الرعاية الشاملة للمرضى، كما ستؤدي مركزية الخدمات إلى تحسين استخدام الموارد الطبية، التي ستؤثر بشكل مباشر على تقليل أوقات انتظار المرضى، وستعمل الوحدة المتكاملة على تعزيز تجربة المرضى العلاجية من خلال توفير بيئة مخصصة ومريحة لعلاجهم، وتعزيز استمرارية الرعاية الصحية، وتقليل الحاجة إلى نقل المرضى بين الأقسام المختلفة.

وتحتوي وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية بمجمع السلمانية الطبي على 28 سريرًا، بالإضافة إلى غرف عزل وعيادة المضادات الحيوية والأدوية البيولوجية ونقل الدم، وستخدم الوحدة أكثر من 770 مريضًا من مختلف الحالات.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا