العدد : ١٦٩٩٧ - السبت ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٢ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٧ - السبت ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٢ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزيرا البلديات والأشغال يتفقدان مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع البلدية في الدائرة الثامنة بالعاصمة

الاثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤ - 12:36

 قام المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة و المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة تفقدية لمشاريع تطوير البنية التحتية التي يتم تنفيذها حاليًا ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق وشبكات الصرف الصحي والبلديات في الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة، وذلك بحضور النائب جليلة علوي السيد ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة ورئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة.

 

كما حضر الزيارة الميدانية وكيل وزارة شؤون البلديات والزراعة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ووكيل وزارة الأشغال المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي.

 

وخلال الزيارة، أكد المهندس وائل المبارك أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع حديقة القرية بمجمع 604 بمنطقة سترة، الذي يتضمن زراعة المسطحات الخضراء على مساحة (300) متر مربع مع تأهيل شبكة الري، وتوفير ألعاب جديدة للأطفال وخزان للري، إضافة الى تركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

 

وأوضح أن الوزارة حريصة على تطوير المرافق الخدمية التي تشمل المنتزهات والحدائق والمماشي والملاعب والمتنزهات للمواطنين والمقيمين، بحيث تتضمن مجموعة متكاملة من الخدمات وفق أحدث المواصفات والمعايير.

 

وأكد المبارك وجود خطة لدى الوزارة لتطوير المنتزهات والحدائق بحيث تغطي احتياجات الجميع بما في ذلك ذوي الهمم وكبار السن، من خلال تهيئتها وفق المواصفات التي تتلاءم مع متطلبات هذه الفئة ليتمكنوا من الوصول إليها والتنقل بين مرافقها بكل يسر وسهولة.

 

ومن جانبه، تفقد المهندس إبراهيم الحواج، مشاريع تطوير البنية التحتية التي يتم تنفيذها في الدائرة الثامنة، التي تتضمن تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمعي 381 و382 في النبيه صالح، لتوفير الخدمة إلى 141 عقارًا، ومشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في منطقة سترة، الذي سيخدم 280 عقار، ومشروع لرصف الطريقين 659 و608 والطرق المحيطة في منطقة سترة بمجمع 606، ومشروع رصف طريق 675 وجزء من شارع 10 بمجمع 606 في منطقة سترة والانتهاء من أعمال مشروع رصف الطريق 285 والطرق المحيطة بمجمع 602 في سترة.

 

وذكر إلى أن الوزارة ستبدأ قريبًا في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في سترة بمجمع 603، ويتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الطرق لخدمة 119 عقارا ، كما تم استعراض آخر مستجدات مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في سترة - المرحلة الثانية، الذي سيخدم 20 عقارًا حيث تم طرح مناقصة المشروع مؤخرًا.

 

وأضاف الحواج أن وزارة الأشغال تقوم حاليًا بتنفيذ مشاريع لخدمة مشروع شرق سترة الاسكاني، حيث يتم تنفيذ مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي لخدمة المدينة الإسكانية، ومشروع آخر لإنشاء خط مياه الصرف الصحي المعالجة، وذلك من خلال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة وإنشاء محطة لضخ مياه الصرف الصحي المعالجة وخزان بطاقة استيعابية تبلغ 3000متر مكعب، إلى جانب مشاريع الطرق التي تتمثل في توفير منافذ للمشروع، بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لخدمة القاطنين وتسهيل تنقلهم.

 

من جانبه، أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة بدور وزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والبلدية واستدامتها، مؤكدًا أهمية التواصل المستمر بين مختلف الجهات التنفيذية.

 

بدورها، أكدت النائب جليلة علوي السيد أن المشاريع التطويرية والخدمية تمثل أولوية بالغة لارتباط هذه الخدمات بالمواطن بشكل مباشر، موضحةً أن مجلس النواب يعمل على الدفع نحو تنفيذ هذه المشاريع الهامة والحيوية بما يحقق استدامة الخدمات العامة وجودتها.

 

وأشارت الى أن تطوير حديقة القرية في مجمع 604، تشكل مطلبًا هامًا من متطلبات الأهالي، حيث تعتبر هذه الحديقة من الحدائق التي يرتادها الكثير من الأهالي، وهي متنفس للقاطنين في هذا المجمع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا