العدد : ١٦٩٩٧ - السبت ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٢ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٧ - السبت ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٢ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

الشورية هالة رمزي: التعاون المثمر بين البرلمانات الخليجية يرسّخ مواقفها وأدوارها المؤثرة في المحافل البرلمانية الدولية

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠٢٤ - 14:56

 أكدت هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، أنَّ التعاون المثمر والتنسيق المتواصل بين البرلمانات والمجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يسهم في ترسيخ مواقفها، وأدوارها المؤثرة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 

وأشادت بمستويات الشراكة والتشاور البرلماني الخليجي المستمر بين رؤساء وأعضاء البرلمانات الخليجية، والذي يشكل امتدادًا لعمق العلاقات الخليجية، والروابط الأخوية المتجذرة بين الدول الخليجية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي مشترك بين ممثلي البرلمانات الخليجية، عقد اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور سلطان الدوسري عضو مجلس الشورى بدولة قطر، وذلك في إطار استعداد البرلمانات الخليجية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستعقد في العاصمة السويسرية جنيف، خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس.

 

وأشادت رمزي بالحرص الذي توليه البرلمانات الخليجية على عقد لقاءات تنسيقية وتشاورية، من أجل تبني المواقف الموحدة تجاه القضايا والموضوعات التي تطرح في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

 

وأشارت إلى أنَّ الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تساند مواقف البرلمانات الخليجية الموحدة تجاه مختلف القضايا والموضوعات، وخصوصًا القضية الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من ظروف إنسانية صعبة.

 

وناقش الاجتماع الشواغر المتاحة في اللجان الدائمة بالاتحاد البرلماني الدولي، حيث أكد ممثلو البرلمانات الخليجية دعم التمثيل الخليجي في عضوية لجان الاتحاد البرلماني الدولي، ومواصلة التنسيق مع ممثلي البرلمانات العربية لإبراز الحضور البرلماني العربي في لجان الاتحاد.

 

كما أكد ممثلو البرلمانات الخليجية المشاركين في الاجتماع، مواصلة عقد اللقاءات المشتركة، وتعميق جسور التواصل بين البرلمانات، بما يسهم في تبادل وجهات النظر، والرؤى البرلمانية الخليجية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا