العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المجتمع

مجلس مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين يعقد الاجتماع الأول ويناقش خطة العمل

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤ - 14:49

عقد مجلس مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين اجتماعه الأول في مقر المفوضية بضاحية السيف، بعد التشكيل الجديد للمجلس بموجب الأمر الملكي رقم 24 لسنة 2024م.

 

وفي مستهل الاجتماع وجهت رئيسة المفوضية والأمين العام للتظلمات غادة حميد حبيب التهنئة لأعضاء مجلس المفوضية على الثقة الملكية السامية لاختيارهم لعضوية المفوضية، وأكدت ثقتها في أن المجلس الجديد سيستكمل البناء على النجاحات النوعية المحققة طوال الأعوام الماضية، ويكون جديرًا بالثقة السامية وثقة الجمهور لترسيخ دور المفوضية كإحدى المؤسسات الوطنية الضامنة لحقوق الإنسان في نطاق اختصاصها الرائد في المنطقة.

 

  بعدها ناقش المجتمعون خطة عمل المفوضية خلال الفترة القادمة من جهة الإعداد للقيام بزيارات تفقدية للأماكن التي تختص المفوضية بزيارتها مثل مراكز الإصلاح والتأهيل والحبس الاحتياطي والاحتجاز وغيرها، بالإضافة إلى متابعة ما ورد من ملاحظات وتوصيات في تقارير الزيارات السابقة التي قامت بها المفوضية وما تم بشأنها مع الجهات المعنية.

 

كما اطلع أعضاء مجلس المفوضية على مقترحات تطوير الممارسات المتبعة في عمل المفوضية والتطوير الإداري بها، وبما يشمل أيضا تعزيز التواصل الهادف مع الجمهور ووسائل الإعلام والمنظمات المهتمة بالتعرف والتعاون مع المفوضية في مجالات عملها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا