العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

ألوان

بريطانيا تبدأ تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

الأربعاء ٠٥ يونيو ٢٠٢٤ - 11:05

 بدأت بريطانيا، اليوم الأربعاء، تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، وذلك بعد مرور نحو عامين على توليه العرش خلفًا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

وتظهر صورة الملك تشارلز الثالث على الأوراق من فئات خمسة و10 و20 و50 جنيها استرلينيًا التي يُصدرها بنك إنجلترا، فيما سيستمر تداول الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث، وذلك لتقليل التأثير البيئي والمالي لهذا التغيير.

 

وكُشف عن تصميم الأوراق النقدية الجديدة في ديسمبر 2022، بعد وقت قصير من بدء تداول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث.

 

وانخفض استخدام النقد بشكل حاد في بريطانيا في السنوات القليلة الماضية، إذ يفضل المستهلكون بطاقات الخصم وطرق الدفع الإلكترونية الأخرى، ووفقًا لاتحاد التجزئة البريطاني، فقد شكل النقد أكثر من نصف المعاملات في المتاجر في 2014، لكنه انخفض إلى 15 بالمئة بحلول عام 2021، لأسباب منها قيود كوفيد-19، قبل أن يرتفع إلى 19 بالمئة في 2022.

 

وأصدرت الحكومة البريطانية تشريعًا العام الماضي يلزم البنوك بضمان سهولة الوصول إلى النقد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا