العدد : ١٦٩٩٣ - الثلاثاء ٠١ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٣ - الثلاثاء ٠١ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

تحت رعاية سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .. الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية تنظم حفل التخرّج السنوي الخامس عشر

الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠٢٤ - 16:30

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حضر الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة حفل التخريج السنوي الخامس عشر الذي نظمته الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا (RCSI)- جامعة البحرين الطبية في الحرم الجامعي في منطقة البسيتين، حيث تم تخريج 131طبيبًا و111 خريجاً من برامج البكالوريوس والماجستير في التمريض.

 

‎وأعربت البروفيسور ديبورا مكنامارا، رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  لرعايته حفل التخريج، كما أشادت بأداء خريجي 2024، مهنئةً إياهم على إنجازاتهم وتفانيهم في عملهم، منوهةً بالعلاقة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا ومملكة البحرين.

 

‎من جهةٍ أخرى، هنأ البروفيسور سمير العتوم رئيس جامعة البحرين الطبية الخريجين وعبر عن امتنانه لعائلاتهم وأصدقائهم الحاضرين على دعمهم لهم ومساندتهم في تحقيق هذه الإنجازات، متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق.

 

وحضر حفل التخريج البروفيسور كاثال كيلي نائب رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين في ايرلندا وعددا من كبار المسؤولين.

 

‎وجرى خلال الحفل منح العميد البروفيسور الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة، قائد الخدمات الطبية الملكية الزمالة في الجراحة من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، وذلك لخبراته ومساهمته في مجال جراحة العظام والتعليم الطبي وتطوير خدمات الرعاية الصحية وتكريس مسيرته المهنية بكل تفانٍ في خدمة مملكة البحرين.

 

كما تم تكريم الطلبة المتفوقين على أدائهم المتميّز خلال السنوات الدراسية، حيث نالت الدكتورة بهية علي الدويشان الأولى على الدفعة على جائزة أعلى درجة في السنة الأخيرة والميدالية البرونزية للسنة الأخيرة وجائزة البروفيسور شارلوت كامل في الطب النفسي. والجدير بالذكر أن الدكتورة بهية حائزة على منحة الدكتور الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدراسية وهي بعثة مدفوعة الرسوم بالكامل لدعم الطلبة البحرينيين المتفوقين للالتحاق ببرنامج البكالوريوس في الطب بجامعة البحرين الطبية.

 

كما نالت الدكتورة جنات أكرم تنوير الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيلا علميا في الجامعة والميدالية الفضية للسنة الأخيرة وجائزة نيال أوهيجينز في الجراحة وجائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة.

 

وفازت الدكتورة مريم صادق الربيع على جائزة جيمس فينوكان في الطب، وفاز الدكتور عمر عبد الحكيم عبد المالك على جائزة البروفيسور جو ماكمينامين في طب الأطفال، كما فاز الدكتور محمد بكر النجار على جائزة البروفيسور ديفيد ويتفورد في الطب العام.

 

وفي حفل تخرج كلية التمريض والقبالة وكلية الدراسات العليا والبحوث، فازت الممرضة عائشة حمد الرويعي الأولى على دفعة كلية التمريض والقبالة على الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيلا علميا في بكالوريوس التمريض كما نالت على الميدالية البرونزية في بكالوريوس التمريض، وتم منح الممرضة آية عبدالرضا حسن على الميدالية الفضية في بكالوريوس التمريض، فيما حصلت الممرضة ملك حسن دنار على الميدالية الذهبية في ماجستير التمريض، بينما وفازت الممرضة شريفة القاسمي بجائزة رفيدة الأسلمية في التمريض.

 

‎الجدير بالذكر أنه منذ تنظيم حفل التخريج الأول في عام 2010، قامت جامعة البحرين الطبية بتخريج أكثر من 3.200 طالب من كليات الطب والتمريض والدراسات العليا، والذين يزاولون مهنتهم في 39 دولة حول العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا