العدد : ١٦٩٩٣ - الثلاثاء ٠١ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٣ - الثلاثاء ٠١ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزارة الصناعة والتجارة تكثف جولاتها الرقابية على الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك

الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤ - 13:59

كثّفت وزارة الصناعة والتجارة جولاتها الرقابية على الأسواق المختلفة في مملكة البحرين، مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك تفعيلاً للتوجيهات المستمرة بتكثيف الرقابة والتفتيش خلال المواسم والمناسبات.
وفي هذا السياق، أكد عبد العزيز محمد الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد بوزارة الصناعة والتجارة، أن إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة ركزت جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية التي تشهد إقبالًا متزايدًا خلال هذه الفترة، إلى جانب زيارة السوق المركزي بالمنامة، وسوق اللحم والسمك، حيث تبين وجود وفرة وتنوع واسع في الفواكه والخضروات، واللحوم والأسماك، ولم يتم رصد أية مؤشرات لشح أي نوع منها.
وأشار إلى أنه تمّ أيضًا القيام بزيارات مكثفة على المحال التجارية التي تشهد إقبالًا خاصًا في فترة العيد، كمتاجر الملابس، العطور، الأحذية، الحلويات البحرينية، والمكسرات، موضحًا أنه تم التأكد من صحة العروض الترويجية، ومطابقة الأسعار على الرفوف مع تلك المعلنة عند نقاط البيع، مع التأكد من عدم وجود أي غش تجاري أو مخالفات أخرى.
وأوضح الأشراف أنه لم يتم رصد مخالفات جسيمة من قبل مأموري الضبط القضائي، عدا مخالفات بسيطة تمت معالجتها فورًا، مشيرًا إلى أن هذه الجهود الرقابية المكثفة تهدف إلى ضمان عدالة التعامل التجاري وحماية المتسوقين خلال فترة العيد المزدحمة بالطلب على السلع المختلفة.
وبيّن أن هذا الجهد الرقابي يأتي كخطوة لتفادي أية مخالفات بممارسات تجارية غير قانونية خلال المواسم والمناسبات وحماية حقوق المستهلك، مؤكدًا استمرار خطط الوزارة الرقابية للحفاظ على سلامة السوق المحلي، مع استمرار استقبال الوزارة للبلاغات بشأن أي مخالفات تجارية أو عروض ترويجية غير صحيحة.
وأشار إلى أنه بإمكان المواطنين والمقيمين التواصل مع إدارة التفتيش أو إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة لتقديم الشكاوى أو أي مخالفات على المحال التجارية بالتواصل مع إدارة التفتيش عبر البريد الإلكتروني  Inspection@moic.gov.bh أو عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو من خلال الواتس آب 17111225.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا